الأحد، 24 يونيو 2012

احمد عز: الجمهور هو الذي يصنع الفنان وغير راض من المصريين


أحمد عز: اتمنى من اي مرشح يأتي به الصندوق أن يراعي ربنا في شعب مصر

أحمد عز نجم الشاشة الأول كما يطلق عليه، فنان موهوب بدأ حياته بادوار صغيرة مع مخرجة كبيرة، حيث كانت اولى أعماله مع المخرجة ايناس الدغيدي والتي قدمته للجمهور من خلال فيلم "مذكرات مراهقة". بصمته مختلفة عن الجميع فالجمهور يتابع أعماله باستمرار ويتشغف لرؤيته، وفي هذا الحوار مع أحمد عز يتحدث عن افلامه الجديدة "حلم عزيز" مع شريف منير و"المصلحة" مع أحمد السقا، كما يتحدث عن رأيه بالأنتخابات الرئاسية في مصر اضافة الى فيلمه الجديد مع الفنانة منه شلبي وأشياء أخرى كثيرة.
 في البداية حدثنا عن فيلمك السينمائي الجديد "المصلحة" مع الفنان أحمد السقا والمعروض حاليا في دور العرض؟
 في اول حديثي اود ان اقول انني سعيد للغاية بالتعامل مع الفنان الرائع احمد السقا فهو صديق لي منذ وقت طويل والتعامل معه اكثر من ممتع، فهو يعطي للتصوير جوا مختلفا فالسقا اخ لي و لكل فريق العمل وبحق، وفيلم المصلحة يدور حول خبايا تجار المخدرات ومحاولة كشف كل دهاليزهم. واجسد في الفيلم دور تاجر مخدرات يدعى سالم المسلمي وهو من أكبر تجار المخدرات في سينا، حيث ادخل في صراع وثأر شخصي مع الفنان أحمد السقا الذي يجسد في الفيلم دور ضابط أمن مركزي يسعى لمطارتنا أنا واخي سليمان السلمي تاجر المخدرات ايضا طول احداث الفيلم. ويطلب السقا ان ينقل إلى ادارة مكافحة المخدرات حتى يتمكن من الثأر لأخيه والذي قتل على يد أخي في الفيلم، وتحدث بيننا الكثير من الصراعات والمواجهات وبذلك تتوالى أحداث الفيلم. الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنانة حنان ترك وكندة علوش ومحمد فراج ونهال عنبر وزينة وصلاح عبدالله إلى جانب عدد كبير من الوجوه الشابة وهو من تأليف وائل عبدالله ومن إخراج ساندرا نشأت ومن إنتاج المجموعة العربية المتحدة.
وماذا عن فيلمك السينمائي الجديد "حلم عزيز" والذي يعرض ايضا في دور العرض بالتزامن مع فيلم المصلحة؟
يرد بسرعة: "أنا سعيد جدا بفيلم عزيز والذي يجمعني مع الفنان الجميل والرائع شريف منير فالفيلم يعد ثاني تجربة لي مع الفنان شريف منير بعد ان سبق وشاركته كضيف شرف في فيلمه "مسجون ترانزيت"، ولي الشرف ان اتعامل مع فنان مثله، واتمنى ان تتكرر هذه التجربة مرة ثالثة ورابعة فشريف فنان موهوب ويجعل من يعمل معه يخرج كل المواهب التي يمتلكها بشيء من التلقائية. أما عن دوري في الفيلم فأنا أجسد فى الفيلم دور شاب ثري متعدد العلاقات يسعى لتحقيق حلمه باي طريقة مهما كانت ولو كان ذلك على حساب الغير، ولكن فجأة يحدث له شيء غريب يغير مجرى حياته وهو حلم يظهر فيه والده والذي يجسد دوره شريف منير. ويطلب منه في الفيلم ان يصعد درجات السلم الثلاثين فيلجأ الى احد المشايخ لتفسير هذا الحلم فيفسره له على ان درجات السلم الثلاثين هي ايام الشهر وهو سيموت اخر الشهر وبعدها يقرر عزيز ان يكفر عن كل ذنوبه واخطائه وعلاقاته وغرامياته. والفيلم يشارك في بطولته كل من شريف منير ونيكول سابا ومي كساب ومحمد إمام، الى جانب عدد كبير من الوجوه الشابة وهو من إنتاج اسعاد يونس.

أحمد عز: اتمنى من اي مرشح يأتي به الصندوق أن يراعي ربنا في شعب مصر


ألم تخش من تأثر الايرادات الخاصة بالفيلمين "حلم عزيز" و"المصلحة" وخاصة انهما يعرضان فى نفس التوقيت؟
 على الأطلاق فأنا لم اخش ذلك مطلقا لان الفيلمين مختلفان عن بعضهما شكلا وموضوعا وهذا يخدمني انا في المقام الاول. فيلم "المصلحة" فيلم اكشن في المقام الأول بينما فيلم "عزيز" فيلم كوميدي ساخر، لكل منهما جمهوره وانا لا انكر انني كنت اتمنى ان يعرض كل فيلم في وقت مختلف عن الاخر، ولكن هذا ليس من اختصاصي كبطل للعمل فانا لا املك ذلك وهو من إختصاص الجهة المنتجة وهي المنتجة اسعاد يونس والتي قررت ذلك، مجددا اتمنى ان ينال الفيلم رضى الجمهور ويرضى عن ادائي فيه لان ذلك هو المقياس عندي.
ما رأيك في الانتخابات الرئاسية في مصر؟
بصراحة شديدة انا غير راض كثيرا من المصريين ولكننا علينا جميعا ان نحترم إرادة الشعب، فهو الذي يختار، كنت اتمنى صعود أحد من المرشحين الليبراليين ولكن هذا ما حدث وهو نصيب واتمنى من اي مرشح يأتي به الصندوق أن يراعي ربنا في شعب مصر، لأنه عانى كثيرا في ظل حكم مبارك وآن الأوان أن يستريح ويسترد كرامته التي كانت مسلوبة طول ثلاثين عاما من الظلم والأستبداد.
 ماذا عن فيلمك الجديد "خيال الظل" مع الفنانة منة شلبي؟
انا سعيد جدا بعودة التعاون بيني وبين منة شلبي مرة اخرى فهي فنانة موهوبة وكانت لنا تجربة ناجحة سويا في فيلم بدل فاقد وكان دورا متميزا، اتمنى أن تنتهي كتابة السيناريو قريبا حتى نبدأ التحضير له في القريب العاجل، وهو من تاليف السينارست نادر صلاح ومن إخراج عمرو عرفة.
 في النهاية ماذا تود أن تقول لجمهورك؟
أود أن أشكره على متابعة اعمالي فالجمور هو الذي يصنع الفنان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق